قصص مترجمة : المستوى الصعب : لعنة اكتوبر

الدكتور مكي هيثم
الصفحة الرئيسية

 المستوى الصعب : لعنة اكتوبر


قصص مترجمة : المستوى الصعب : لعنة اكتوبر


النص : 

The October Effect is a perceived market anomaly that stocks tend to fall in October 

If we go back in time, back into 1907, a financial crisis took place in the US over a three-weeks period in mid-October. During this time, the New York stock Exchange fell almost 50% from its peak the previous year. October 24, 1929, was given the name Black Thursday, and it began the stock market crash, which is considered the worst economic event in world history. Similarly on October19, 1987, all major world markets experienced a sharp fall, which became known as Black Monday 

Is the October effect real? Statistically, October is not any more significant than the other months, and the October effect tends to be overrated. In fact, September has more historical down months than October


الترجمة : 

تأثير اكتوبر هو حالة شاذة متوقعة في السوق حيث تميل الاسهم الى الانخفاض في شهر اكتوبر.

اذا عدنا بالزمن الى الوراء، الى سنة 1907، فقد حدثت ازمة مالية في الولايات المتحدة دامت ثلاثة اسابيع بداية من منتصف شهر اكتوبر. وفي نفس الوقت، انخفضت بورصة نيويورك بحوالي 50٪ عن ذروتها في العام السابق. سمي الرابع و العشرون من اكتوبر 1929 بالخميس الاسود، و قد كان بداية انهيار سوق الاسهم، و الذي يعتبر اسوأ حدث اقتصادي شهده العالم.بشكل مماثل، في التاسع عشر من اكتوبر 1987، شهدت جميع الاسواق العالمية الرئيسية انخفاضا حادا ، و اصبح ذلك اليوم يعرف بالاثنين الاسود.

هل تاثير اكتوبر حقيقي؟ من الناحية الاحصائية، لم يعد لشهر اكتوبر اهمية اكبر من الاشهر الاخرى ، و تاثير اكتوبر يميل الى المبالغة فيه . في الواقع، شهد شهر سبتمبر انهيارات تاريخية تفوق شهر اكتوبر.


ملاحظة : القصة التي قمت بقراءتها تنتمي إلى المستوى الصعب، إذا وجدت أنّ التعبير المستخدم صعب بعض الشيء، ننصحك أن تبدأ بقراءة نفس القصة في مستويات أسهل:

ـالمستوى المتوسط من هنا.

ـالمستوى السهل من هنا.


 





google-playkhamsatmostaqltradent